الرئيسيةالتسجيلدخولENGLISHPROPHET MOHAMMADMOVIESYOUTUBEFACEBOOKGOOGLEBMWHERE YOU CAN CHOOSE YOUR WEBSITE AND YOUR LANGUAGE

شاطر | 
 

 وجهات النظر المختلفة حول محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام



عدد الرسائل : 259
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: وجهات النظر المختلفة حول محمد   السبت أبريل 19, 2008 11:42 pm

وجهة نظر السنة

وفقاً لمعتقد أهل السنة فإن محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وهو مرسل للناس كافة، وبموته ينقطع الوحي إلى يوم القيامة، وعلى المسلمين من بعده نشر الإسلام في جميع أنحاء العالم. وتقول مصادرهم أن مجموعة من العرب أيدته في بداية دعوته أطلق عليهم "الصحابة"؛ ثم تبعهم المزيد من المؤيدين للدعوة الإسلامية. وحتى الآن يحتل محمد مكانة خاصة في قلوب المسلمين السنة بغض النظر عن درجة تدينهم، فيرفضون التحدث عنه بشكل سيء أو تمثيله بالصور أو الصوت.

وجهة نظر الشيعة

يعتقد الشيعة أن محمد خاتم الأنبياء ومرسل للناس كافة، لكنهم يعتقدون أن قيادة المسلمين من بعده للأئمة المعصومين الذين لهم مكانة ومعجزات توازي الأنبياء، وينزل عليهم الوحي؛ وبهذا فإنهم يعتقدون أن محمداً ظل يهييء المسلمين لما بعد وفاته، وكان يدعوهم لمبايعة علي بن أبي طالب أول الأئمة من بعده على السمع والطاعة.

وجهة نظر المسيحية واليهودية

بالنسبة للمسيحية واليهودية فإن محمد مدعي للنبوة يطمح للسلطة والملك، فقام بادعاء النبوة ليصل إلى ما يريده، ويعتبرون القرآن وتعاليم الإسلام أغلبها مشتق من كتب المسيحية واليهودية مشيرين إلى علاقته بورقة بن نوفل وقس بن ساعدة، كما يعتقد بعضهم أن الراهب بحيرى ساعده في كتابة جزء من القرآن.
وفي العصر الحديث؛ تحديداً بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، بدأت تتصاعد أصوات ناقدة للإسلام ولمحمد كنبي المسلمين نظراً لاعتقادهم بأن تعاليم محمد تحث على العنف والإرهاب، وتخالف مبادئ الديمقراطية والمساوة بين الرجل والمرأة وغيرها. أصدرت العديد من الكتب التي تنتقد شخصة محمد وتعاليم الإسلام، كذلك بعض الأفلام المنتقدة له. قامت صحيفة يولاندس بوستن الدانماركية بتنظيم مسابقة للرسوم الكاركتورية عن محمد، التي اعتبرها المسلمون مسيئة لرسولهم محمد وأثارت ضجة كبيرة. من ناحية أخرى يوجد العديد من العلماء والباحثين والمفكرين من الغرب ممن يحترمون محمد ويعتبروه شخصية تستحق الإحترام والتقدير بغض النظر عن كونه نبياً أو لا.

وجهات نظر أخرى



  • تعتبر البابية والبهائية محمد أحد الأنبياء والرسل، لكنه ليس آخرهم فهناك من بعده الباب والبهاء، ويعتبرون تعاليم محمد منسوخة بتعاليمهما.
  • يعده ناناك مؤسس الديانة السيخية أحد رسل البراهما.


  • تعتبره كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة من الإصلاحيين إلى جانب كونفوشيوس وكذلك الفلاسفة مثل سقراط وافلاطون وغيرهم، وسيأخذون الجزاء عند الله على ضوء القيم الأخلاقية التي اعطيت لهم ولدعوتهم للتنوير وتحقيق مستوى أعلى من التفاهم بين الافراد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://australia.hooxs.com
 
وجهات النظر المختلفة حول محمد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: محمد صلى الله عليه وسلم-
انتقل الى: